إعتقال 200 فلسطيني وسوري جنوب سوريا

23-06-2007

 

إيلاف من لندن: قال المرصد السوري لحقوق الإنسexness ان اليوم أن السلطات السورية إعتقلت 200 فلسطيني وسوري من محافظة درعا على خلفية اتهامهم بالإنتماء إلى التيار السلفي.

وطالب المرصد في بيان إلى "ايلاف"، السلطات السورية بمنع الأجهزة الأمنية من ممارسة الإعتقال التعسفي وإيقاف تدخلها في شؤون القضاء واحترام الدستور وإتباع الاجراءات القانونية والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع معتقلي الرأي والضمير... وفي ما يلي نص البيان :

ابلغت مصادر خاصة موثexness registration وقة في محافظة درعا جنوب سوريا المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس 21/6/2007 ، أن سلطات الأمن إعتقلت أكثر من 200 شخص من الفلسطينين والسوريين من محافظة درعا على خلفية انتمائهم الى التيار السلفي الإسلامي، ولم يتم ذلك وفق الاجراءات القانونية.

وقالت المصادر إن قوات الامن السورية كانت قد اعتقلت الاسبوع الماضي في ريف الزبداني قرب دمشق اكثر من 30 شخصًا للاسباب نفسها. والجدير بالذكر ان محكمة امن الدولية العليا في دمشق سيئة الصي، أصدرت خلال الفترة القصيرة الماضية عشرات الأحكام القاسية على معتقلين بتهمة الانتماء الى التيار السلفي وكان اخرها في 10/6/2007 الحكم على أحمد الشــواخ وعقبة الواصل السجن لمدة ســـبع ســنوات على خلفية اتهامهما بإتباع الفكر السلفي الوهابي التكفيري والمحكمة معروفة بأحكامها القاسية وترفض أي طعن بالأحكام التي تصدرها.

ان المرصد السوري لحقوhttps://exness.net.ng/ ق الإنسان يطالب السلطات السورية بمنع الأجهزة الأمنية من ممارسة الاعتقال التعسفي وإيقاف تدخلها في شؤون القضاء واحترام الدستور وإتباع الاجراءات القانونية، وهو ما طالب به المرصد مرارًا وتكرارًا والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع معتقلي الرأي والضمير.